.

....

Blog de SNAPEST (5,049)

3350 ملاحظ لمراقبة 645 ألف مترشح لـ"السانكيام"

امتحان الخامسة ابتدائي يبدأ غدا

3350 ملاحظ لمراقبة 645 ألف مترشح لـ"السانكيام"

نشيدة قوادري
صورة:…
Continuer

Ajouté par SNAPEST le 27 mai 2014 à 0:09 — Pas de commentaire

منعت، أمس، عدة عائلات بحي 1600 مسكن، في السبالة بالعاصمة، أبناءها من التوجه إلى مقاعد الدراسة خوفا من تجدد المواجهات -

حرب ”العصابات” ترهن الترحيل بالعاصمة


 

 
Enlarge font  …Decrease font
Continuer

Ajouté par SNAPEST le 27 mai 2014 à 0:03 — Pas de commentaire

بسبب العزوف عن الزواج والزحف الريفي أكثر من 300 ابتدائية أغلقت في 10 سنوات -

بسبب العزوف عن الزواج والزحف الريفي
أكثر من 300 ابتدائية أغلقت في 10 سنوات


 

 
Enlarge font  …Decrease font
Continuer

Ajouté par SNAPEST le 27 mai 2014 à 0:00 — Pas de commentaire

طالبوا بمنحة المردودية ووضع حد للقرارات التعسفية

طالبوا بمنحة المردودية ووضع حد للقرارات التعسفية
عمال مستشفى إليزي ينظمون وقفة احتجاجية


 

 
Enlarge font  …Decrease font
Continuer

Ajouté par SNAPEST le 26 mai 2014 à 23:59 — Pas de commentaire

تعليق نتائج الامتحانات في المؤسسات التربوية إجراءات مشددة في مراكز امتحان المترشحين الأحرار وإعادة التربية -

تعليق نتائج الامتحانات في المؤسسات التربوية
إجراءات مشددة في مراكز امتحان المترشحين الأحرار وإعادة التربية


 

 
Enlarge font  …Decrease font
Continuer

Ajouté par SNAPEST le 26 mai 2014 à 23:57 — Pas de commentaire

أسئلة إلى: 3خالد أحمد رئيس إتحاد جمعيات أولياء التلاميذ

أسئلة إلى: 3خالد أحمد رئيس إتحاد جمعيات أولياء التلاميذ

قرر الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، عدم اجتياز مادة اللغة الفرنسية في امتحان التعليم الابتدائي في بعض ولايات الجنوب والهضاب العليا، كيف تنظرون للأمر؟

من حق تلاميذ السنة الخامسة الذين لم يدرسوا مادة اللغة الفرنسية في مدارس مناطق الجنوب والهضاب العليا طوال عام كامل، أن لا يجتازوا امتحانها الرسمي، لأنه لا يمكن مقارنتهم بباقي التلاميذ الذين درسوا البرنامج الكامل للمادة، ولكن ليس من حقه أن لا يدرسها على…

Continuer

Ajouté par SNAPEST le 26 mai 2014 à 23:42 — Pas de commentaire

دورة ثانية مقررة لإنجاح المزيد من المُتعثرين في الدورة الأولى أزيـــــد من 645 ألف تلميذ يستعدون لامتحان نهاية الطور الابتدائي

دورة ثانية مقررة لإنجاح المزيد من المُتعثرين في الدورة الأولى

أزيـــــد من 645 ألف تلميذ يستعدون لامتحان نهاية الطور الابتدائي

بواسطة ¯ هارون. م. س 15 hours 5 minutes ago…
Continuer

Ajouté par SNAPEST le 26 mai 2014 à 9:25 — Pas de commentaire

مخطط أمني وقائي قبل 48 ساعة من إجراء الامتحانات.. أزيد من 45 ألف شرطي لتأمين بكالوريا و”بيام” و”سانكيام” 2014

الأحد, 25 مايو 2014 19:19

سخرت المديرية العامة للأمن الوطني، أزيد من 45 ألف عون أمن من أجل تأمين مجريات امتحانات نهاية السنة الدراسية بأطوارها الثلاثة، إذ ستعرف المراكز تغطية أمنية 100% قبل الـ48 ساعة من موعد إجراء الامتحانات النهائية المبرمجة.

حرصت المديرية العامة للأمن الوطني على ضمان السير…

Continuer

Ajouté par SNAPEST le 26 mai 2014 à 9:19 — Pas de commentaire

90 أستاذ ثانوي في الجلفة يغيبون 5 آلاف ساعة مدير التربية كل الغيابات مبررة بعطل مرضية

90 أستاذ ثانوي في الجلفة يغيبون 5 آلاف ساعة

مدير التربية كل الغيابات مبررة بعطل مرضية

المثل القائل إذا عرف السبب بطل العجب ينطبق تماما على السر الكامن وراء تراجع ترتيب ولاية الجلفة في سلم نتائج البكالوريا وتذيلها الترتيب، حيث سجل تغيب 90 أستاذا فقط 5 آلاف ساعة دراسية كاملة خلال الموسم الدراسي الماضي. كشف مدير التربية لولاية الجلفة، أمس، أن المديرية سجلت تغيب 90 أستاذا في الطور الثانوي لفترة دامت 5 آلاف ساعة تدريس، خلال الموسم الدراسي الماضي، مشيرا إلى أن كل غيابات الأساتذة…

Continuer

Ajouté par SNAPEST le 26 mai 2014 à 9:10 — Pas de commentaire

كتـب وزارة التربيــة تحــرّف السنــــــة

كتـب وزارة التربيــة تحــرّف السنــــــة

أخطاء في تقييم مساحة الجزائر وإفريقيا.. وحذف 12 صفحة من كتاب التاريخ للثانية ثانوي

الخلط بين المربع والمستطيل في كتاب الرياضيات للسنة الأولى متوسط

تعرف الكتب المدرسية في الأطوار التعليمية الثلاثة، أخطاء فادحة ساهمت بشكل كبيرة في تدني مستوى التلاميذ وعدم إلمامهم بالمعلومات الصحيحة، خاصة المتعلقة بتعاليم الدين الإسلامي وكذا المواد العلمية، وقد عرف كتاب التربية الإسلامية للسنة الثالثة ابتدائي إسقاط سنن الوضوء، كما تم إسقـــاط درسـين…

Continuer

Ajouté par SNAPEST le 26 mai 2014 à 9:09 — Pas de commentaire

المعيدون يساهمون سنويا في رفع نسبة النجاح بـ50 بالمائة 220 ألف مترشح معيد للبكالوريا.. في الإعادة إفادة

المعيدون يساهمون سنويا في رفع نسبة النجاح بـ50 بالمائة

220 ألف مترشح معيد للبكالوريا.. في الإعادة إفادة

نقابات التربية تدعو المعنيين إلى اتباع نصائح لنيل الشهادة بامتياز

كشفت، فيدرالية جمعيات أولياء التلاميذ، أن الدراسات الميدانية أثبتت، بأن المترشحين المعيدين يساهمون سنويا في رفع نسبة النجاح في امتحان شهادة البكالوريا بـ50 بالمائة، على اعتبار أن لديهم حظوظا أوفر في النجاح، كونهم يتمتعون بخبرة في كيفية التعامل مع الامتحان وهي بمثابة "نقطة نفسية إضافية" تمنح…

Continuer

Ajouté par SNAPEST le 26 mai 2014 à 9:08 — Pas de commentaire

"قطاع التربية.. الواقع والآفاق".. في ندوة الشروق أونلاين نقابات التربية تشكو التهميش، وتهادن الوزيرة، وتتقاذف التهم بالتحزب

"قطاع التربية.. الواقع والآفاق".. في ندوة الشروق أونلاين

نقابات التربية تشكو التهميش، وتهادن الوزيرة، وتتقاذف التهم بالتحزب

إضغط هنا لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي.

جمعت الشروق أونلاين في ندوتها الرابعة ثلة من نقابات التربية التي صنعت الحدث طيلة السنة الدراسية وأثار نشاطها نقاشا واسعا وضعها في موقف المدافع ضد حملة بدت منظمة لإفشال حراكها بتأليب الأطراف المعنية الأخرى ضدها. بعد سلسلة من إضرابات النقابات وسلسلة أخرى من إضرابات التلاميذ التي كادت تفضي إلى سنة بيضاء، وجدت نقابات…

Continuer

Ajouté par SNAPEST le 26 mai 2014 à 9:04 — Pas de commentaire

فيما تم تجنيد أكثر من 100 ألف أستاذ للحراسة والتصحيح قرابة 646 ألف تلميذ يجتازون امتحانات ”السانكيام” الأربعاء

فيما تم تجنيد أكثر من 100 ألف أستاذ للحراسة والتصحيح

قرابة 646 ألف تلميذ يجتازون امتحانات ”السانكيام” الأربعاء

من المنتظر أن تنطلق بعد غد الأربعاء الدورة الأولى لامتحان نهاية مرحلة التعليم الابتدائي والتي سيجتازها أكثر من 645 ألف تلميذ وتلميذة، وجندت الوزارة الوصية رفقة الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات 102 ألف و814 معلم وموظف لضمان…

Continuer

Ajouté par SNAPEST le 26 mai 2014 à 9:00 — Pas de commentaire

اعتبرت قرار بن غبريط بمثابة العودة إلى أيام تكميم الأفواه الجمعية الوطنية للدفاع عن اللغة العربية تندد بإلغاء محاضرة علي بن محمد

عتبرت قرار بن غبريط بمثابة العودة إلى أيام تكميم الأفواه

الجمعية الوطنية للدفاع عن اللغة العربية تندد بإلغاء محاضرة علي بن محمد

إضغط هنا لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي.

نددت، الجمعية الجزائرية للدفاع عن اللغة العربية، بقرار إلغاء محاضرة الوزير الأسبق للتربية الوطنية، علي بن محمد، حول "تعليم اللغة العربية للجزائريين خلال الحقبة الاستعمارية"، معتبرة إياه مساسا بحرية التعبير والفكر التي تعد إحدى دعائم حقوق الإنسان.

وأوضح، بيان غير موقع، صدر عن الجمعية الجزائرية للدفاع عن…

Continuer

Ajouté par SNAPEST le 26 mai 2014 à 9:00 — Pas de commentaire

الطلبة يحتجون على ضعف الخدمات الاجتماعية


الطلبة يحتجون على ضعف الخدمات الاجتماعية





أقدم طلبة آكلي محند الحاج بالبويرة، أمس، على غلق المطعم المركزي للجامعة للإعراب عن استيائهم من تأخر إدارة الجامعة وديوان الخدمات الجامعية في تجسيد الوعود التي أطلقوها بخصوص إنهاء معاناتهم المتعلقة بإيجاد حل لمشكل الاكتظاظ داخل المركز والإطعام والنقل .



زادت درجة…

Continuer

Ajouté par SNAPEST le 26 mai 2014 à 8:59 — Pas de commentaire

Méziane Meriane, coordinateur du Snapest «Il y a une volonté de trouver une solution»

Méziane Meriane, coordinateur du SnapestAlgérienews quotidien national d'information

«Il y a une volonté de trouver une solution»

  • Premier contact avec les différents directeurs des académies, elle veut prendre le taureau par les cornes pour aller de l’avant et trouver des solutions aux problèmes du secteur de l’éducation. Elle a écouté un à un les chefs des wilayas pour suivre leur travail sur le terrain ! Elle prend les choses au sérieux en ce qui concerne par exemple les statistiques qui jusque-là…
Continuer

Ajouté par SNAPEST le 25 mai 2014 à 14:26 — Pas de commentaire

Journées internationales syndicalistes révolutionnaires de formations et de débats les 14, 15 et 16 juillet 2014

JOURNEES INTERNATIONALES



Journées internationales syndicalistes 
révolutionnaires de formations et de débats 
les 14, 15 et 16 juillet…
Continuer

Ajouté par SNAPEST le 25 mai 2014 à 11:00 — Pas de commentaire

Archives mensuelles

2017

2014

2013

2012

2011

1999

© 2017   Créé par SNAPEST.   Sponsorisé par

Signaler un problème  |  Conditions d'utilisation